فرنسا تغرم جوجل 267 مليون دولاربسبب التلاعب بسوق الإعلانات

فرنسا تغرم جوجل 267 مليون دولاربسبب التلاعب بسوق الإعلانات

يبدو أنه لا نهاية للدعاوى القضائية ضد جوجل ! ، وفي أحدث قضية ، اتهمت هيئة تنظيم المنافسة الفرنسية الاثنين 06/07 شركة جوجل بالتلاعب بسوق الإعلانات وإعطاء الأولوية لسوق الإعلانات الخاص بها.

حيث أنه يجب على عملاق البحث أن يدفع 267 مليون دولار (220 مليون يورو) للحكومة الفرنسية. فوفقًا لهيئة الرقابة الفرنسية ، أدت تصرفات جوجل إلى إضعاف الناشرين. وخلقت سياساتها الإعلانية جوًا غير عادل في سوق الإعلانات.

أتاح التحقيق ، الذي تم إجراؤه بسرعة خاصة ، الكشف عن العمليات التي قامت من خلالها جوجل ، بالاعتماد على موقعها المهيمن الكبير على خوادم الإعلانات للمواقع والتطبيقات ، بتفضيل نفسها على منافسيها على كل من خوادم الإعلانات ومنصات SSP.

وأشارت رئيسة هيئة المنافسة الفرنسية إيزابيل دي سيلفا في بيانها.

لقد أدت هذه الممارسات الخطيرة للغاية إلى معاقبة المنافسة في سوق الإعلانات الناشئة عبر الإنترنت ، ومكنت جوجل ليس فقط من الحفاظ على مركزها المهيمن ولكن أيضًا من تعزيزه .

جوجل لم تعترض على العقوبة وأقرت بكل ماجاء في تقرير هيئة الرقابة الفرنسية

يبدو أيضًا أن جوجل قد قبلت هذه العقوبة اذ لم يكن لديها أي اعتراضات على التصويت.حيث تلتزم الشركة بإجراء تغييرات على تكنولوجيا الإعلانات الخاصة بها مع دفع الغرامة. أيضًا ،كما وعدت الشركة بتوفير “وصول متساوٍ إلى البيانات المتعلقة بنتائج مزاد مدير الإعلانات”.

علاوة على ذلك ، تريد جوجل إضافة المزيد من المرونة إلى مدير الإعلانات الخاص بها.اذ وفقًا للمديرة القانونية لشركة جوجل في فرنسا ، ماريا غومري :

تسمح الشركة للناشرين بتعيين قواعد تسعير مخصصة للإعلانات التي تعتبر فئات غير حساسة وتنفيذ تغييرات المنتج التي تعمل على تحسين إمكانية التشغيل البيني بين مدير الإعلانات وخوادم الإعلانات التابعة لجهات خارجية.

ليست هذه هي المرة الأولى التي تواجها فيها جوجل مثل هذه العقوبات

ليست هذه هي المرة الأولى التي تواجه فيها جوجل غرامات بسبب إساءة استغلال هيمنة السوق. فقبل أسابيع فقط ، فرضت هيئة مراقبة مكافحة الاحتكار في إيطاليا على جوجل دفع غرامة قدرها 123 مليون دولار. والسبب هو أن جوجل لم تسمح لشركة Enel X Italia بإصدار تطبيق JuicePass الخاص بها لنظام ِ.

في حالات مماثلة ، عثر المدعي العام في ولاية أريزونا على مستندات جديدة بشأن جهود جوجل لإخفاء تتبع المواقع(locations) حيث تجعل من الصعب على المستخدمين إيقاف تشغيل تحديد الموقع(location) الخاص بهم . علاوة على ذلك ، اتهمت هيئة مراقبة مكافحة الاحتكار الألمانية مؤخرًا شركة جوجل بإساءة استخدام البيانات وانتهاك قواعد المنافسة.

شاهد أيضاً

تحسين الارتباطات اللمسية في Android 12

تحسين الارتباطات اللمسية في Android 12

مع Android 12 ، أدخلت جوجل تأثيرًا مضاعفًا عند النقر فوق شاشة الهاتف. ومع ذلك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.