Android 12 : المميزات وكل ما تريد معرفته عن اندرويد 12

Android 12 : المميزات وكل ما تريد معرفته عن اندرويد 12

أعلنت شركة جوجل رسميا عن الإصدار التجريبي الثاني من نظامها الجديد Android 12 مما يتيح لنا الوصول إلى بنية جديدة من نظام التشغيل كما هو الحال مع الإصدارات التجريبية السابقة ومعاينات المطورين ، لا يزال هذا إصدارًا مبكرًا جدًا من البرنامج ، لذلك لا ننصح باستخدامه كبرنامج تشغيل يومي.

ومع ذلك ، يمكننا أن نؤكد أن جوجل تعمل على تحسين وتقديم مجموعة من الأوجه في أحدث إصداراتها لنظام Android.

ويأتي Android 12 بفلسفة تصميم جديدة تماما باسم “Material You” تقدم العديد من التغييرات الجديدة، أبرزها المزيد من الألوان والتخصيص، بحيث يمكن للمستخدم على سبيل المثال تغيير ألوان النظام لمطابقة الخلفية، مع Widgets جديدة بتصميم أفضل وتفاعلية أكثر، بالإضافة لتعزيز مميزات الخصوصية وغيرها

إذا كان لديك جوجل بيكسل “Google Pixel” حديثًا ، فيمكنك تثبيت Android 12 على جهازك الآن. كما أنه متاح لعدد قليل من الأجهزة الاخرى.

إذا كنت تفتقر إلى الأجهزة المناسبة أو كنت ترغب فقط في الحصول على المعلومات ، فإننا نلقي نظرة أعمق على تفاصيل مميزات Android 12 المؤكدة والمزيد أدناه. واصل القراءة!

ما هي أفضل مميزات Android 12 الجديدة ؟ 

فيما يلي جميع الميزات الجديدة في Android 12 ، سواء التي تم الإعلان عنها رسميًا بواسطة جوجل على مدونتها الرسمية أو تم اكتشافها عند الاستخدام.

خيارات واسعة لتخصيص الواجهة مع تصميم جديد كليا 

يعتبر التصميم الجديد أحد أفضل مميزات Android 12، وهو التصميم الذي يعتمد على فلسفة جديدة للتصميم تطلق عليها جوجل اسم Material You، ويتيح النظام الجديد للمستخدمين خيارات واسعة لتخصيص الواجهة وفقا لما يناسبه، بما في ذلك إمكانية اختيار لون مخصص للواجهة، مع وجود ميزة تتيح استخراج اللون الأبرز في خليفة الشاشة ثم تطبيقه تلقائيا على النظام كاملا، بما في ذلك الإشعارات وشاشة القفل وعناصر التحكم في الصوت والـودجات” Widgets”.

حركات أكثر سلاسة وذكاء في Android 12

حركات أكثر سلاسة وذكاء في Android 12

تشمل مميزات Android 12 والتصميم الجديد للواجهة أيضا سلاسة أكثر في الحركة والتنقل بين العناصر المختلفة، مع ذكاء أكبر في التفاعل مع الهاتف، بحيث تقول جوجل أن الهاتف سيظهر الساعة بحجم أكبر عند تجاهل المستخدم للإشعارات لفترة طويلة للتركيز أكثر على مهامه.

وتفاديا لاستهلاك البطارية نتيجة المزيد من الحركات التي تتضمنها واجهة اندرويد، قالت جوجل أنها أعادت صياغة النظام الأساسي كاملا لتبسيط التفاعلات وتقديم تجربة أكثر سلاسة، حيث قللت نسبة استهلاك خدمات النظام الأساسية بنسبة تصل إلى 22 في المئة.

بالطبع ، تعني هذه الزيادة في الحجم أنه يمكن رؤية عدد أقل من المهام في وقت واحد. في أول سحب لك من مركز الإشعارات ، سترى أربعة مربعات فقط ، بدلاً من الستة المعتادة. كما تشهد الصورة أعلاه ، ستكون الإعدادات السريعة قابلة للتخصيص باستخدام بروتوكول استخراج الألوان.

تحسينات الخصوصية والأمان

في مؤتمرها السنوي للمطورين IO 2021 ، أعلنت جوجل عن ميزات خصوصية جديدة لجعل جمع البيانات بواسطة التطبيقات أكثر شفافية. كما تمنح الأدوات الجديدة المستخدمين مزيدًا من التحكم الدقيق في أذونات التطبيق لمساعدتهم على إدارة كيفية ووقت وصول التطبيقات إلى معلوماتهم بشكل أفضل.

يقدم Android 12 لوحة معلومات خصوصية جديدة تمنح المستخدمين عرضًا تفصيليًا لكيفية وصول التطبيقات إلى معلوماتهم. عند فتحه ، سترى لوحة تحكم موجزة تعرض لك نظرة عامة على عدد التطبيقات التي قامت بالوصول إلى موقعك والكاميرا والميكروفون في الـ 24 ساعة الماضية.

تحسينات ادارة التنبيهات

تمت مراجعة عرض الإشعارات لإضفاء لمسة من الحداثة ، كمعاينة قبل إطلاق Android 12. بالإضافة إلى إعادة التصميم العامة مع تأثيرات الشفافية والأيقونات الجديدة ، تم تحسين الانتقالات والرسوم المتحركة لمزيد من الانسيابية.

مؤشر لاستخدام الميكروفون أو الكاميرا

يظهر Android 12 مؤشرا أعلى الشاشة في شريط الحالة عند وصول أحد التطبيقات إلى الميكروفون أو الكاميرا لضمان عدم استخدام أحد التطبيقات لهما دون تصريح من المستخدم، مع إمكانية إزالة وصول التطبيقات إلى المايكروفون أو الكاميرا على مستوى النظام بأكمله، وذلك من خلال خيارين جديدين في لوحة الإعدادات السريعة.

مشاركة الويفي “Wi-Fi sharing”

لتسهيل مشاركة رمزالويفي “WiFi” الخاص بك ، يدمج Android 12 نظام رمز الاستجابة السريعة “QR Code” مباشرة من قائمة إعدادات الويفي “WiFi”. من الأسهل أيضًا استخدام مشاركة التقارب للسماح لأي شخص بالاتصال ببضع نقرات دون الحاجة إلى نسخ الرمز أو مسح أي شيء ضوئيًا.

تحسين ميزة صورة في صورة (PiP)

تم تحسين واجهة صورة في صورة (PiP) ، بنقرة واحدة على النافذة العائمة تعرض عناصر التحكم في مشغل الفيديو بينما يؤدي النقر المزدوج إلى تكبير النافذة. حتى الآن ، تؤدي نقرة واحدة إلى تنفيذ كلا الإجراءين بينما يؤدي النقر المزدوج إلى إعادة الفيديو إلى وضع ملء الشاشة.

من الممكن أيضًا إخفاء النافذة العائمة مؤقتًا من أجل الاطلاع بسهولة على المحتوى الذي قد يكون موجودًا أدناه.

شاهد ايضا: متصفح Chrome 92 Beta : تعرف على جديد التحديثات التي ادرجتها جوجل في هذا المتصفح

وضع الاستخدام بيد واحدة شبيهة بالايفون في Android 12

في Android 12 ، قدمت جوجل وضعًا بيد واحدة مشابهًا جدًا لما تقدمه Apple على iPhone. من خلال تحريك إصبعك لأسفل على شريط التنقل أسفل الشاشة ، يتم تصغير الشاشة وتنخفض إلى النصف السفلي من الشاشة. تعود الشاشة تلقائيًا إلى حجمها الطبيعي بعد بضع ثوانٍ من عدم النشاط (أو بالعكس).

أصبحت العملية أكثر بساطة منذ Developer Preview 3 لنظام Android 12 ، نظرًا لأن هذا الوضع بيد واحدة يتم تنشيطه الآن افتراضيًا .

اذ لا حاجة للبحث في الإعدادات لتنشيط خيار “استخدام الوضع بيد واحدة”.، نظرًا لأن هذا الخيار ممكّن الآن افتراضيًا. عليك فقط أن تقوم بالإيماءة لتستفيد منها مباشرة.

الضبط السريع في Android 12

الضبط السريع في Android 12"

عند وصول Developer Preview لنظام Android 11 ، تم تزويده بميزة النقر المزدوج الرائعة التي يمكن تمكينها من جانب المستخدم. فهي تتيح لمستخدمي هواتف Pixel التحكم في الأجهزة أو تشغيل التطبيقات بنقرة مزدوجة على ظهر الهاتف. على الرغم من أنها لم تكن طريقة تحكم أساسية ، إلا أنها كانت مفيدة للوصول إلى الميزات المهمة دون لمس الشاشة.

الآن ، يمكننا أن نؤكد أن هذه الميزة قادمة بالتأكيد إلى Android 12. ومع ذلك ، فمن المحتمل أن تكون حصرية لهواتف Pixel.

تتيح الميزة ، التي تحمل الاسم الرمزي “Columbus” ، للمستخدمين التقاط لقطات شاشة أو فتح ظل الإشعارات أو تشغيل مساعد جوجل بنقرة مزدوجة بسيطة على الجزء الخلفي من الجهاز. تتيح جوجل أيضًا للمستخدمين ضبط حساسية النقرات المزدوجة أو تعطيلها تمامًا إذا لم يعجبهم ذلك.

تأثير صوتي متزامتن مع اللمس في Android 12

تسمح جوجل للمطورين بمزج أنماط ردود الفعل اللمسية مع الصوت في Android 12. يتم اشتقاق قوة ومدة الاهتزازات من الإشارات الصوتية ، مما يضيف طبقة أكثر غامرة لتشغيل الوسائط أو التنبيهات. توضح جوجل “على سبيل المثال ، يمكن أن يستخدم تطبيق مكالمات الفيديو نغمات رنين مخصصة للتعرف على المتصل من خلال ردود الفعل اللمسية ، أو يمكنك محاكاة التضاريس الوعرة في لعبة سباق”.

تأثير صوتي متزامتن مع اللمس في Android 12

ويدجات “widgets” جديدة في Android 12

حتى الآن ، أكدت جوجل وجود أداة جديدة واحدة على الأقل في الطريق: أداة الطقس التي تراها في الصورة أعلاه. ومع ذلك ، يمكن أن يكون هناك المزيد.

ويدجات "widgets" جديدة في Android 12

ظهرت نماذج بالأحجام الطبيعية لأداة المحادثة المشاع في Android 12 قبل أسابيع من إصدار Developer Preview. الآن ، يبدو أن الميزة موجودة بالفعل في Android 12 وتعمل. بمساعدة بعض الهندسة العكسية ، تؤكد XDA أن الأداة تعمل على الرغم من أنها غير متوفرة حتى الآن على Pixel Launcher. هناك مشكلة أخرى – لا تعمل الأداة مع التطبيقات الأخرى بخلاف مجموعة جوجل في الوقت الحالي.

بالنظر إلى أن الميزة موجودة على الأقل في نظام التشغيل ، فمن الممكن أن نرى جوجل تطلقها لاحقًا في مراحل تطوير Android 12. ومع ذلك ، مرة أخرى ، من الممكن أن تسقط جوجل الميزة قبل إطلاق الإصدار النهائي لنظام Android 12.

وضع التطبيقات غير المستخدمة في وضع الإسبات في Android 12

هل سئمت من التطبيقات التي تشغل مساحة التخزين ولكن لا تريد بالضرورة إزالتها؟ يمكن أن يلعب إسبات التطبيقات ، أو ميزة “التطبيقات غير المستخدمة” الموسعة ، دورًا محوريًا في كيفية إدارة Android 12 لبصمة هذه التطبيقات. الميزة مضمنة بالفعل في مشروع Android Open Source Project (AOSP) ، والآن أكدت جوجل أنها في الطريق.

ستعمل الميزة على تجريد التطبيق غير المستخدم من أذوناته ومسح الملفات المؤقتة وذاكرة التخزين المؤقت التي يطالب بها هذا التطبيق.

قد يقيد أيضًا الإشعارات لهذه التطبيقات. سيكون هذا متاحًا لمستخدمي اندرويد من خلال تبديل في قسم “معلومات التطبيق” في كل تطبيق.

لن يشعر بفوائد هذه الميزة حقًا أولئك الذين يستخدمون الهواتف ذات السعة التخزينية الكبيرة. ومع ذلك ، فمن المحتمل أن تكون إضافة ضخمة لأجهزة الاندرويد ذات المستوى المتدني أو الهواتف الأقدم في خط ترقية نظام التشغيل

تسهيل الحصول على الإيموجي الجديدة  في Android 12

تسهيل الحصول على الإيموجي الجديدة  في Android 12

بدلا من انتظار تحديث جديد للنظام للحصول على الايموجي أو الرموز التعبيرية الجديدة، فإن Android 12 يفصل الايموجي عن تحديثات النظام، بحيث يمكن الحصول على  أو إضافة الرموز التعبيرية الجديدة إلى هواتف أندرويد عن طريق ملف خط محدث بدلا من تحدي كامل للنظام. 

المزيد من ميزات Android 12 المؤكدة

  • شاشات البداية : لتحقيق بعض التماسك في تجربة تشغيل التطبيق ، سيحتوي Android 12 على شاشة البداية المدمجة لكل تطبيق. ستظهر شاشة التطبيق تلقائيًا لكل تطبيق – حتى إذا لم يقم مطور التطبيق بإنشائه. ومع ذلك ، سيكون لدى المطورين القدرة على تعديل شاشة البداية لتلائم تخطيطات / علامات تطبيقاتهم بشكل أفضل.
  • إعدادات لوحة الإنترنت: عندما تنقر على الضبط السريع “Quick Tile” -> الإنترنت ، فلن يأخذك إلى قسم Wi-Fi في الإعدادات. بدلاً من ذلك ، ستظهر نافذة جديدة تمنحك وصولاً سريعًا إلى خيارات الشبكات الأكثر شيوعًا.
  • ترميز لقطات الشاشة : إذا التقطت لقطة شاشة بجهاز Pixel ، فيمكنك بسهولة تمييز تلك اللقطة بأدوات تشبه فرشاة الرسم. مع Android 12 ، يمكنك إضافة نص ورموز تعبيرية وملصقات إلى لقطات الشاشة الخاصة بك باستخدام نفس الأداة. هذا ليس تغييرًا ثوريًا ، ولكنه قد يمنع الأشخاص من الحاجة إلى تطبيق تابع لجهة خارجية للقيام بنفس الشيء.
  • صفحات الإعدادات المعاد تصميمها : شهدت لوحة الإعدادات إعادة تصميم طفيفة مع شريط بحث أصغر بزوايا مستديرة. تبدو بعض المفاتيح المتناثرة في جميع الأنحاء مختلفة بعض الشيء أيضًا. أصبح الآن من الأسهل بكثير معرفة ما إذا كان أحد الإعدادات قيد التشغيل أو الإيقاف.
  • إدراج المحتوى : تمنح جوجل المستخدمين مزيدًا من التحكم في الوسائط من خلال لوحة المفاتيح والحافظة والسحب والإفلات. ستسمح واجهة برمجة التطبيقات الجديدة للمستخدمين بإدراج ونقل الوسائط من أي من هذه المصادر. ستتضمن التنسيقات المدعومة “نصًا عاديًا ومنمقًا للترميز والصور ومقاطع الفيديو والملفات الصوتية والمزيد” حسب جوجل. يجب أن تسرع عملية مشاركة الملفات أو النص المصمم للآخرين أو عبر التطبيقات للمستخدمين.
  • اختيار سهل لمصدر الصوت: أصبح الآن مشغل الوسائط الذي يظهر في قسم الإعدادات السريعة في Android 12 أكثر قابلية للتخصيص. من خلال الضغط لفترة طويلة على الإشعار والتوجه إلى إعداداته المحددة ، يمكنك تشغيل أو إيقاف تشغيل التطبيقات التي يجب أن يعمل بها المشغل. سيسمح لك هذا بإيقاف تشغيل YouTube ، على سبيل المثال ، حتى لا يظهر في هذا المشغل.
  • ريموت كنترول مدمج للتحكم في أجهزة التلفزيون : يحمل Android 12 أيضا ميزة جديدة توفر جهاز للتحكم عن بعد – ريموت كنترول – للتحكم في أجهزة التلفزيون بنظام أندرويد تي في مثل جهاز كروم كاست بواجهة جوجل تي في وتلفزيونات سوني وغيرها. 

متى يتوفر Android 12 للتحديث ؟

ويتوفر الإصدار التجريبي من Android 12 الآن لمستخدمي بعض هواتف جوجل بيكسل “Google Pixel” ، بالإضافة لبعض الهواتف من الشركات المُصنعة الأخرى، بما في ذلك وان بلس وأسوس وأوبو وريلمي وشارب وتكنو وفيفو “Vivo” وشاومي وTCL وZTE، على أن يتوفر الإصدار النهائي من Android 12 خلال الربع الثالث (أغسطس أو سبتمبر) من العام الحالي 2021.

وفيما يلي قائمة بالهواتف الذكية المتوافقة مع ANDROID 12

الهواتف الذكية المتوافقة مع ANDROID 12

ما هي الميزة او المميزات التي أعجبتك وتود تجربتها على Android 12 ؟ اسمحوا لنا أن نعرف رأيكم واقتراحاتكم في التعليقات أدناه.

شاهد أيضاً

فرنسا تغرم جوجل 267 مليون دولاربسبب التلاعب بسوق الإعلانات

فرنسا تغرم جوجل 267 مليون دولاربسبب التلاعب بسوق الإعلانات

يبدو أنه لا نهاية للدعاوى القضائية ضد جوجل ! ، وفي أحدث قضية ، اتهمت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.