تحسين الارتباطات اللمسية في Android 12

تحسين الارتباطات اللمسية في Android 12

مع Android 12 ، أدخلت جوجل تأثيرًا مضاعفًا عند النقر فوق شاشة الهاتف. ومع ذلك ، لم يستجب المستخدمون لهذا التحديث المرئي كما كانت الشركة تأمل.حيث شعر العديد من المستخدمين أن الرسوم المتحركة البراقة كانت نوعًا من الأخطاء وليست تأثيرًا مقصودًا.

يبدو أن جوجل قد استمعت إلى التعليقات. حيث وعدت بتقديم أدوات موسعة “لإنشاء ملاحظات لمسية مفيدة لأحداث واجهة المستخدم ، وتأثيرات غامرة وممتعة للألعاب ، ومشاعر الانتباه من أجل الإنتاجية”. على وجه التحديد

تم رصد هذا التحديث المرئي في Android 12 في بعض إصدارات Developer Preview في وقت سابق من هذا العام, الذي تم طرحه رسميًا مع Android 12 Beta 1 الشهر الماضي.

حيث صرحت جوجل بأن تأثير التموج “جزء من اللغة المرئية الجديدة لنظام Android 12”. ذلك أن التغيير سيجعل تأثير التمرير الزائد ذو الصلة أكثر طبيعية وسلاسة.

بدا التغيير وكأنه خطأ رسومي للعديد من المستخدمين ، حيث تبدو تلك الرسوم المتحركة البراقة وكأنها عناصر ضوضاء نراها في الفيديو المضغوط أو ملفات GIF. حتى أن بعض المستخدمين ظنوا أنهم يواجهون بعض المشكلات في هواتفهم.

ولكي نكون منصفين ، فإن النسخة الرسمية لهذا التأثير المتموج الذي تم طرحه مع Android 12 بيتا1 الشهر الماضي لا تزال أكثر دقة مما رأيناه في بعض المعاينات السابقة.

النسخة السابقة كانت مزخرفة بصورة مشطة للغاية.و لكن المستخدمين ما زالوا غير مقتنعين بأن هذا يبدو أفضل من الأسلوب السابق ، كما هو الحال في Android 11 والإصدارات الأقدم.

جوجل تعد بجعل تأثير التموج في Android 12 أقل تشتيتًا للانتباه

من الواضح أن الكثير من الأشخاص يشاركون الرأي القائل بأن هذا التحديث المرئي ليس جذابًا للغاية. ربما يكون تغييرًا يشتت انتباه العديد من المستخدمين. اعترفت جوجل سريعًا بالمشكلة بعد أن بدأت التقارير تتدفق. وقالت الشركة إنها ستقوم “بتحديث هذه المشكلة بمزيد من المعلومات عندما تصبح متاحة” بعد يوم واحد فقط من تقديم الخطأ لأول مرة.
لقد حددت المشكلة الآن بأنها “تم إصلاحها” وأصدرت البيان التالي:

شكرًا جزيلاً على التعليقات – ستشاهد تحديثات مستمرة في الإصدارين التجريبيين 2 و 3 وما بعده لجعل التموج أكثر دقة وأقل تشتيتًا للانتباه.

لذلك ، وفقًا لاستجابة جوجل ، من المفترض أن نرى بعض التغييرات في في الإصدار التجريبي 2 من Android 12 هذا الشهر. حيث يجب أن تعمل الإصدارات اللاحقة على تحسين هذا التحديث المرئي المثير للجدل بشكل كبير.

شاهد أيضاً

Chrome 92 Beta

متصفح Chrome 92 Beta : تعرف على جديد التحديثات التي ادرجتها جوجل في هذا المتصفح

تعمل جوجل جاهدة لتطوير Chrome 92 وتدعيمه بمميزات جديدة مخطط لها بعناية من اجل تلافي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.