جوجل ترد على آبل من خلال جعل تتبع مستخدمي أندرويد عبر التطبيقات أكثر صعوبة

هذا الأسلوب الجديد في الحد من تتبع إعلانات Android ليس شاملاً مثل ما رأيناه من Apple ، ولكنه تقدم.

كشفت Google أنها ستجري بعض التغييرات المهمة على سياسات تتبع إعلانات Android عندما يتعلق الأمر بتطبيقات Play Store. إذا اختار المستخدمون إلغاء الاشتراك في تتبع الإعلانات ، فسيقوم النظام بتقديم سلاسل غير حساسة من الأصفار إلى المعلنين ، مما يمنحهم القليل من الاستخدام. ستبدأ السياسة الجديدة هذا العام مع أجهزة Android 12 ولكنها ستطرح على جميع الأجهزة  التي لديها إمكانية الوصول إلى متجر Play في أوائل عام 2022.

اعلان Apple سنة 2020

في عام 2020 ، أصدرت شركة Apple إعلانًا ضخمًا: ستمنح المستخدمين خيار إلغاء الاشتراك في جميع تتبع الإعلانات على أجهزة iPhone الخاصة بهم. يمكن للمستخدمين جعل أجهزة iPhone الخاصة بهم أكثر خصوصية بنقرة بسيطة.

تسبب هذا الإعلان في عاصفة نارية للمعلنين والشركات التي تصنع مليارات الإعلانات ، مثل Facebook. كما أنها تركت شركة Google في موقف حرج ، حيث إنها تمتلك في الوقت نفسه نظام Android – المنافس الرئيسي لشركة Apple على الجوّال – وتجني معظم أموالها من الإعلانات.

ميزة “إلغاء الاشتراك في الإعلانات المخصصة” في Android ستصبح أكثر فعالية هذا العام

الآن ، نحن نعرف ما تخطط Google للقيام به فيما يتعلق بتتبع إعلانات Android.

كما ذكرت فايننشال تايمز لأول مرة ، تخطط Google لزيادة صعوبة متابعة المعلنين لمستخدمي Android. إذا حاول أحد المعلنين تتبع شخص ما ألغى التتبع ، فسترى سلسلة لا معنى لها من الأصفار. اكتشفت Financial Times هذه المعلومات من المطورين الذين أخطرتهم Google بالتغييرات القادمة. في وقت لاحق ، أكدت Google المعلومات لـ Engadget.

لتوضيح الأمر ، يمكنك بالفعل تغيير معرّف الإعلان الفريد الخاص بك وإلغاء الاشتراك في تخصيص الإعلانات (ما عليك سوى الانتقال إلى الإعدادات> Google> الإعلانات على هاتفك). ومع ذلك ، توصل المعلنون إلى طرق للتغلب على هذه القيود. يجب أن تمنع هذه التعديلات الجديدة لسياسات تتبع إعلانات Android الحلول البديلة.

من الواضح أن هذا ليس بسيطًا ومباشرًا مثل حل Apple القوي.و لكنه مع ذلك ، يعتبر خطوة مهمة في الاتجاه الصحيح. حتى وان اتت متأخرة

ستبدأ هذه التغييرات الجديدة مع أجهزة Android 12 هذا العام. في أوائل عام 2022 ، ستحصل جميع أجهزة الأندرويد التي يمكنها الوصول إلى متجر Google Play على هذه الإمكانية.

شاهد أيضاً

Chrome 92 Beta

متصفح Chrome 92 Beta : تعرف على جديد التحديثات التي ادرجتها جوجل في هذا المتصفح

تعمل جوجل جاهدة لتطوير Chrome 92 وتدعيمه بمميزات جديدة مخطط لها بعناية من اجل تلافي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.