تطبيقات شائعة على “أندرويد” ينبغي حذفها على الفور!

مع زيادة استخدام التكنولوجيا بين الناس ، أصبحت عمليات القرصنة وسرقة البيانات للأجهزة المحمولة وحسابات وسائل التواصل الاجتماعي وأجهزة الكمبيوتر أمرًا شائعًا. هناك العديد من الطرق التي يمكن للمتسللين استخدامها للوصول إلى أجهزتك وسرقة المعلومات ، وقد ابتكر الفاعلون السيئون طرقًا جديدة ومحسنة للقيام بعملهم. ومع ذلك ، فإن أحدث تقنية طورها المتسللون للوصول إلى هواتفك دون علمك بذلك ستفجر عقلك بالتأكيد.

يقوم المتسللون الآن بتطوير تطبيقات هي استنساخ لتطبيقات شائعة أخرى ، ويقوم المستخدمون بالتسجيل في هذه التطبيقات ومنحها إمكانية الوصول إلى الجهاز معتقدين أن التطبيق آمن للاستخدام ، وهذا يسهل على المتسللين الوصول إلى بيانات الهاتف والتفاصيل الشخصية وحتى المعلومات الحساسة مثل أرقام بطاقات الائتمان والحسابات المصرفية.

وفقًا لـ BitDefender ، وهي شركة رائدة في مجال الأمن السيبراني ، يقوم المتسللون باستنساخ التطبيقات ثم تجربة العديد من الطرق للحصول على البيانات الشخصية من خلال التطبيق المثبت. يمكن للأشخاص الذين لديهم مثل هذا التطبيق مثبتًا أن تتم سرقة معلوماتهم وتسليمها إلى الأيدي الخطأ. لذلك إذا كنت من مستخدمي Android ، فيجب عليك على الفور التحقق من هاتفك والتأكد من عدم تنزيل مثل هذا التطبيق على جهازك حتى لا تكون عرضة لاحدى عمليات القرصنة هذه

مع زيادة الأمان في Google ، أصبح من الصعب على المتسللين تحميل التطبيقات التي يمكنها اختراق جهاز على Google Play ، لذلك وجد المتسللون طريقة بديلة لإنشاء نسخة من التطبيقات الموجودة بالفعل وتحميلها على مواقع الويب المختلفة. يسمح Android للمستخدمين بتنزيل التطبيقات من مواقع غير معروفة ، وهذا هو السبب في أن مستخدمي Android هم الهدف المعتاد لهؤلاء المتسللين.

Teabot هو فيروس بمجرد نشره يمكنه بسهولة السماح للمتسلل بالوصول إلى الرسائل النصية والمعلومات الشخصية وحتى التفاصيل المصرفية للمستخدم. يقوم المتسللون ببناء تطبيقات الاستنساخ هذه ويزرعون فيروس Teabot بداخلها ، وبمجرد تثبيتها في الجهاز ، يبدأ Teabot في أداء عمله بسرعة. يعتبر استنساخ هؤلاء المتسللين مهنيين للغاية ويعملون تمامًا مثل الإصدار الرسمي للتطبيقات ، مما يجعل من الصعب جدًا على المستخدمين اكتشاف أن التطبيق الذي قاموا بتنزيله ويستخدمونه هو نسخة من الإصدار الأصلي.

التطبيقات الخمسة التي يجب تجنب تنزيلها من مصادر أخرى غير متجر Google Play هي:

  1. Uplift
  2. BookReader
  3. PlutoTV
  4. Kaspersky 
  5. VLC Media Player

ومع ذلك ، لا داعي للقلق بشأن تنزيل هذه التطبيقات من متجر Play ، حيث يحتوي متجر Play على الإصدارات الأصلية من هذه التطبيقات.

لقد ازدادت هذه التقنية الجديدة للقرصنة كثيرًا مؤخرًا ، نظرًا لكونك مستخدمًا لنظام Android ، يجب أن تحافظ على أمان هاتفك من خلال عدم تنزيل التطبيقات من مصادر غير معروفة والالتزام بمتجر Google Play.

شاهد أيضاً

Chrome 92 Beta

متصفح Chrome 92 Beta : تعرف على جديد التحديثات التي ادرجتها جوجل في هذا المتصفح

تعمل جوجل جاهدة لتطوير Chrome 92 وتدعيمه بمميزات جديدة مخطط لها بعناية من اجل تلافي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.