ميزة “إلغاء الاشتراك في الإعلانات المخصصة” في Android ستصبح أكثر فعالية هذا العام

الإعلانات المخصصة هي مستقبل الإعلان عبر الإنترنت ، حيث تساعد المستهلكين على تلقي إعلانات حول فئة المنتجات التي يهتمون بها ، مما يساعد الشركات والمسوقين في الوصول إلى جمهورهم المستهدف بسهولة أكبر ويساعدهم في كسب المزيد من الإيرادات وبالتالي الإعلان عن أعمال تجارية أكثر ، وهذا مما يجعل الإعلان المخصص أسلوب تسويق رقمي فعال.

أعلنت جوجل مؤخرًا عن تحديث من شأنه أن يساعد مستخدمي نظام التشغيل اندرويد على اختيار الإعلانات التي يرغبون في رؤيتها على التطبيقات التي قاموا بتثبيتها على هواتفهم بشكل أفضل.

أطلق متجر Google Play معرّف إعلان منذ فترة طويلة ، يسمح للمستخدمين بتخصيص الإعلانات ومشاهدتها بناءً على اهتماماتهم فقط ، ويمكن للمستخدمين أيضًا تحديد خيار إيقاف تشغيل الإعلانات المخصصة ، وهذا يمنع التطبيقات من استخدام معرّف الإعلان الخاص بك لجلب إعلانات مخصصة لك.

وفقًا لوثيقة للمطورين ، فإن المستخدمين الذين لديهم تخصيص الإعلانات ويقررون إلغاء الاشتراك سيكون لديهم نتائج أفضل بكثير من ذي قبل كما في السابق حتى بعد أن أبلغ المستخدمون عن تلقي إعلانات مخصصة.

الآن مع التغييرات الجديدة ، لن يكون المعرف متاحًا وستتلقى التطبيقات سلسلة من الأصفار فقط بمجرد قيام المستخدم بإيقاف التخصيص. بمجرد أن يقوم الشخص بإيقاف تشغيل التخصيص ، سيتم إخطار المطورين ومقدمي خدمات الإعلانات بواسطة Google Play بحيث يمكن إزالة بيانات المستخدم بسرعة.

يأتي هذا التغيير في نظام Android بعد أن قامت Apple بإجراء تغيير مماثل في نظامها الإعلاني في وقت سابق من هذا العام. تمتلك Apple نظام IDFA (معرف للمعلنين) الذي يسمح لمستخدمي Apple بتخصيص إعلاناتهم ، وتطلب التطبيقات على Apple الآن من المستخدمين الإذن بالوصول إلى IDFA ويمكن للمستخدمين إيقاف تشغيل إذن التطبيقات لاستخدام IDFA. لا تطلب التطبيقات على نظام التشغيل android الإذن من المستخدمين ، ولكن يمكن تقييدهم من استخدام خيار الإعلانات المفضلة عن طريق إيقاف تشغيله من الإعدادات.

يعتقد الكثير من المستخدمين أن الإعلانات المخصصة تعد انتهاكًا للخصوصية حيث يمكنهم الوصول إلى اهتماماتك ومعلوماتك ، ومن المحتمل أن يكون الإعلان عن زيادة كفاءة إلغاء الاشتراك من ميزة الإعلانات المخصصة أخبارًا جيدة بالنسبة لهم.

سيتمكن المستخدمون من رؤية هذا التغيير الجديد بحلول نهاية عام 2021 ، ومع ذلك ، فإن التطبيقات التي تعمل على Android 12 فقط هي التي ستتمتع بهذه الميزة. ستستمر Google بعد ذلك في إجراء هذا التغيير الجديد في التطبيقات الأخرى في العام المقبل.

شاهد أيضاً

Chrome 92 Beta

متصفح Chrome 92 Beta : تعرف على جديد التحديثات التي ادرجتها جوجل في هذا المتصفح

تعمل جوجل جاهدة لتطوير Chrome 92 وتدعيمه بمميزات جديدة مخطط لها بعناية من اجل تلافي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.